Wednesday 4 May 2011

السياحة في ازمير/ تركيا

ازمير هي المدينة الثالثة في تركيا و هي إلى جانب عصريتها مركز تجاري هام. التجول في المراكز التجارية رائع جدا. على جانب المدينة الغربي تمتد شبه جزيرة "جشمة" الشهيرة ببحرها الجميل، بشطآنها و بحمامات مياهها الساخنة. هناك أيضا أطلال مدينة "أفس" من أشهر المدن الأثرية و التي كانت أحد أكبر المدن في العهد الروماني. هذه المدينة ترينا الغنى الثقافي للحضارة الأيونية، كما أنها تشتهر بالمهرجانات الفنية العديدة.

تقع إزمير و المعروفة بإزمير الحسناء على رأس خليج طويل و ضيق تحيط به السفن و المراكب الشراعية من كل جانب. تمتاز إزمير بمناخها المعتدل و هوائها العليل القادم من البحر و الذي يذهب بحر الصيف. على طول الساحل نرى الشوارع الواسعة و أشجار النخيل التي تزينها. ميناء المدينة هو الثاني في تركيا بعد ميناء اسطنبول و هي مشهورة بمهرجانها الفني و معرضها العالميين

متاحف ازمير

ميرأجورا

كلمة أجورا تعني مركز المدينة و السوق. لهذا المكان أعمال كثيرة في المجالات الدينية و القانونية و السياسية و لكن أكثر ما ركزت على الفنون و الفلسفة. قلب التجار.

هذا المركز التجاري يرجع إلى العصر الروماني (القرن الثاني بعد الميلاد) و هو يتألف من ثلاثة طوابق.

متحف بَرجَمة

يوجد في المتحف العديد من الأثار من العصر البرونزي القديم إلى العصر البزنسي. يوجد العديد من أمثلة عمل الهياكل في هذا العصر. و في قسم الإثنوغرافيا يوجد العديد من السجاد و الأبسطة من المنطقة نفسها
منزل بيريجي تشاكر أغا

يتألف المنزل من ثلاثة طوابق, أنشئ الطابق الأرضي من الحجر و الطابقين الآخر من الخشب.

أفاسسلجوك

أفاس

يُعتبر من البقايا ذات الأهمية الكبرى في العالم لأنها ترجع إلى 4 ألاف عام قبل الميلاد. ولعبت دورا هاما في العلم و الثقافة و الفنون.

بسبب التغير المستمر لأفاس فإن بقايا أفاس تمتد قرابة الثمانية كيلو متر مربع.

1. قمة أيا صولوك

2. أرتَمسيون

3. أفاس (مقر إقامة للعصر الكلاسيكي و الإغريقي و الروماني و البزنسي)

4. سلجوق

متحف أفاس

تم تنظيم الاثار في هذا المتحف حسب الأماكن التي وجدت بها الأثار. و لذلك فإن التصنيف على النحو التالي صالة بيوت سفح الجبل و صالة بقايا البيوت و صالة العِمل المعدنية و الكنوز و صالة بقايا القبور و صالة ارتميسي و صالة الأمبراطور. بالإضافة إلى الهياكل و فن العمارة المعروضين.

يوجد في متحف أفاس أكثر من 50.000 قطعة أثرية
 
بيت سيدتنا مريم

حسب إعتقاد المسحيين الشرقيين (أرثودكس) أن سيدتنا مريم ماتت في القدس و عمرها 63 سنة ولكن لا يوجد ما يثبت هذا الكلام. و لكن الحواريون شاهدوا أن القبر فارغ بعد ثلاثة أيام. لا يوجد أي شيئ يتعلق بأخر أيام سيدتنا مريم في الكتاب المقدس. و لكن بعض الكتابات التي وجدت تقول أن سيدتنا مريم جاءت إلى أفاس مع القص جون في 3748 و ماتت هنا عن عمر يناهز 44 عاما.

متحف الأثار القديم في إزمير
تم تنظيم المتحف ليُلبي كل الطلبات من صالات عرض و مختبرات و مخازن و مكان للتصوير و مكتبة و صالة إجتماعات. يوجد في المتحف أكثر من 1500 قطعة أثرية.

متحف أتاتورك في إزمير

تم إفتتاح هذا المتحف في 29 تشرين الأول 1978 بإسم متحف و إثنوغرافيا أتاتورك و في 13 مايو 1988 تغير إلى متحف أتاتورك.

متحف تشَمة


متحف الإثنوغرافيا في إزمير


أنشئ المتحف من ثلاثة طوابق إثنين للعرض و الثالث للتخزين.

و يُعرض في المتحف الفنون اليدوية التي أصبحت قليلة جدا و التي كانت أكثر تواجدا في القرن التاسع عشر.

متحف أودمش
متحف إثنوغرافي يتألف من طابقين. و بالإضافة يوجد أثار قديمة من العصر البرونزي 3000 قبل الميلاد و أركياك 700480 قبل الميلاد و الكلاسيك 30 قبل الميلاد395 بعد الميلاد و البزنس 3951453 بعد الميلاد. و من الأثار الموجودة السراميك و الالات القاطعة و الالات الثاقبة و القناديل و الزجاج و أغراض الزينة و الفخار و الهياكل الفخارية و الهياكل الرخامية و يوجد 2545 قطعة معدنية.

مديرية متحف تيرة

يُعرض في هذا المتحف الأثار القابلة للنقل من 3500 قبل الميلاد حتى 1100 بعد الميلاد مثل الهياكل و القبور و الرخام و الفخار و الزجاج و القناديل, وتم عرضها بتسلسل زمني. و في صالة الإثنوغرافيا يوجد قرآن كريم بخط اليد و ملابس رجالية و نسائية و أغراض للزينة و صناديق الجهاز و سراميك و سجاد و لوحات...


اماكن تستحق الزيارة

قصر "بيرغي جاكر آغا" في قرية سلجوق-شيرينجه، خان "قيزلر آغاسي" و المصعد الأثري، ترى متحف الآثار في إزمير، متحف أتاتورك و "قوردون يويو" و سوق "كمر ألطيمرلكز التلفريك و حمامات بالتشوفا، تشاهد أطلال أفس و بيت السيدة مريم و قرية شيرينجة، مدينة برغانا الأثرية و سواحل تشيشمة، تتذوق كفتة إزمير في مطعم المصعد الأثري، كباب أودميش، معجنات بويوز، و طبق القومرو و حلويات كفره ك و كردان، وتشتري تينا مجففا و عنب السلطانية و كرز كمال باشا و جبنة برغاما و راحة الحلقوم، وخرزة النظر -غورجة ومحرمة يمني، وترى معرض إزمير ومهرجان سلجوق


No comments:

Post a Comment