Hello to you with the son of the Nile

Tourism, history, archeology, Karnak Temple, Egyptian tourism, tourists historical, global tourism, Luxor Temple, the Temple of Abu Simbel, beach tourism, Tourism Islands, Ramses II, Nefertiti, Cleopatra, the Tower of Pisa, the Eiffel Tower, the pyramid, the Sphinx, Tourismwinter,

الأربعاء، 4 مايو 2011

السياحة في مدينة بتايا / تايلاند

مدينة بتايا هي مدينة ساحلية تتبع ولاية شانبوري المدينة تبعد عن العاصمة بانكوك 175كم . تسمى قديما باد تا يا Pad Tha Ya ويعني الرياح القادمة من الجنوب الغربي تجاة الشمال الشرقي وتغير لفظ الكلمة إلى باتايا (pattaya).

حتى أواخر عام 1950 لم تكن سوى مدينة صيد صغيرة كغيرها من المدن الساحلية الأخرى التي تقع على خليج بانكوك
باديا أو بتايا أشتهرت عندما أتخذها الجنود الامريكين مقرا لستراحتهم عبر أول مطار عسكري في بتايا
U-Tapao وذلك عام 1959 بعد نقل مقر أستراحتهم من ولاية نكونراشاسيما (كورات)Nakhon Ratchasima بسبب خلافات مالية . و أشتهرت المدينة الصغيرة للعالم أثناء حرب فيتنام عندما كان الأعلام العالمي يركز على الحرب كونها قاعدة لستراحة الجنود المقاتلين.


كانت القرية ملاذ للتايلندين من سكان بانكوك لقضاء أجازة نهاية الأسبوع لما تمتاز به من هدوء وجمال و بحر هادئ. وفي عام 1978 منحة الحكومة التايلاندية قرية بتايا لقب -مدينة- وذلك بتاريخ 29 نوفمبر 1978 و أصبح هذا التاريخ مناسبة يحتفل بها سكان بتايا كل عام .

ما بين عام 1980-1990 بدأت تستقبل السياح الاوروبين للهرب من شتائهم القارص والتمتع على شواطئ بتايا (شاطئ الأنديمان و سموية)
Andaman و Samui. أما العرب بدأوا رحلاتهم نحو بتايا خلال هذه الفترة أيضا نظرا لرتفاع دخل مستوى الفرد بسبب أنتاج النفط .

أرتفع عدد السياح في مدينه بتايا و تتطلب من الحكومة تطوير المدينة ببناء أرقى الفنادق والمشاريع السياحية وحل مشكلة المياة في فصل الجفاف وأنشأت مصنع لتنقية مياة البحر وأنشاء مطار جديد في بانكوك يسمى suvarnabhumi الذي يبعد حوالي الساعة لبتايا وأيضا هناك مشروع قطار بانكوك بتايا قيد الأنشاء وسوف يرى النور قريبا